لا شك أن أغلبية من زاروا الفنادق ارتاحوا و تمنوا لو يكون لهم هذا الشعور في المنزل.. حسنا هذا ليس صعبا

كبداية يجب أن نعرف ما الذي يولد هذا الشعور ؟ عندما نزور الفندق فنحن نرتاح من عبئ الحياة و نجد من يساعدنا على ذلك ألا وهي خدمة الغرف (من منا      لا يريد أن يستمتع فقط دون الاضطرار للتنظيف بعدها ؟

إذن مفتاح الحصول على شعور الفنادق في مسكنك هو النظافة الدورية، لذلك يجب جعلها أسهل عن طريق حاويات تصنيف الملابس ( خصوصا في غرف         الأطفال )


وهنا بعض النقاط التي تساعدك في جعل مسكنك كالفندق :-


– اغسل ملاءات السرير اكثر من المعتاد
في الفنادق يتم غسيل الملاءات بصورة معتادة و تعطيك شعورا بالانتعاش و النظافة و بالرغم من تقليل المرات للحفاظ على الماء ولكنها بالتأكيد أكثر من         المرات التي نغسل نحن فيها ملاءات سررنا.

– ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية والإعلام
أثناء السفر غالبا ما ننغمس في رحلتنا و لا نجد الوقت لتفقد اجهزتنا و شبكاتنا الاجتماعية وهذا ما يعطينا شعورا اكثر بالراحة.. لا تشاهد التلفاز كثيرا، افترض   أن لديك فقط القليل من القنوات المملة، اقرأ كتابا، اذهب للمشي على الشاطئ ولكن أرجوك لا تمسك بهاتفك طوال الوقت.

– هل ستدفع للبقاء فيها ؟
نحن نحب الشراء، هذه حقيقة. فسواء تعلقنا لفترة بغرض ما او اشترينا آخر لا نحتاجه حقا أثناء التخفيضات، كل هذا يبقى في غرفتنا.. هذا يجعلها أكثر          ازدحاما، انظر لغرفتك كأنها في فندق.. هل ستدفع للبقاء في غرفة كهذه ؟ إذا أجبت بلا فقد حان الوقت للقيام ببعض التغييرات، تخلص من الأشياء التي لا      تحتاجها و إجعل غرفتك أكثر ترتيبا .

– هي ليست مخصصة فقط للسفر

نحمل شعورا خاصا نحو تلك الأشياء الصغيرة التي تعبأ لحلات السفر فمهما كانت غير ضرورية، يكفيها حجمها اللطيف.. اجمع قدرا من عبوات السفر و  استخدمها في المنزل لتحصل على شعور السفر و الفنادق.

– نظف منزلك قبل عطلة نهاية الأسبوع
الوقت الذي نقضيه في الفنادق بالرغم من عدم طوله إلا أننا نشعر فيها براحة البال والتركيز، تنظيف المنزل قبل العطلة يعطينا مزيدا من الوقت للتركيز على  إنجازات أهم من ( غسيل الملابس أو تنظيف الأرضيات ).

و ليكتمل الجو لم لا نحسن في حماماتنا قليلا ؟

– رتب قوالب الصابون و الشامبو و مستحضرات التنظيف في سلة جميلة
– علاقات المناشف تعطي مساحة للاحتفاظ بالمناشف النظيف بدون احتلال مساحة من الأرضية

– استثمر في مناشف حمام بيضاء ذات جودة عالية، بسيطة و مفيدة و تعطي الشعور المطلوب
– باب زجاجي لمكان الاستحمام بدلا من الستائر يجعلك تشعر أنه في فندق أو منتجع

ما رأيك ؟ هل أنت مستعد لرحلة إلى منزلك ؟