تعتبر الأرضيات الخشبية, استثماراً طويل المدى, نظراً للمتانة والجمال, وكذلك لتعدد الاستخدام, ولتماشيها مع الطرز التقليدية والحديثة.

مالذي يدفعك لاختيار أرضيات من الخشب؟

– أسعارها معقولة
تضيف الأرضيات الخشبية قيمة لسعر المنزل. أيضاً يعتبر الخشب من المواد طويلة الأمد.

– سهولة صيانتها

لا تحتاج أكثر من المسح والكنس. ولكن يجب ان توضع طبقة عازلة لتحمي سطح الخشب من الرطوبة والأحمال الثقيلة.

– بيئية
فأرضيات الخشب تأتي من مصدر طبيعي ومستديم, فبحسب آخر الإحصاءات الأمريكية, بأن مصادر الخشب الصلب أصبحت ضعف ما كانت عليه من 50 عاماً.

– التنوع المتاح

مع التقدم الصناعي الذي نشهده اليوم, أصبحت الأرضيات الخشبية تأتي بجميع القياسات و الأشكال والألوان, وكذلك الأنواع. ستضفي لمسة رائعة على مكتبك أوبيتك.

مالفرق بين الخشب الصلد (Parquet) والخشب الهندسي؟

أرضيات الباركيه, تكون سماكتها حوالي 2 سم, وبسسب سماكتها العالية يمكن أن يعاد صقلها لمرات عدة دون أن تتاثر.
من خصائص أرضيات الباركيه أنها تتمدد وتتقلص مع الرطوبة النسبية للمكان. عند التركيب يجب أن يكون هناك فراغات بينها لتسمح للألواح بذلك. و يمكن أن تخفى الفراغات بين الألواح بواسطة “الترويبة”.

أما الخشب الهندسي, فهو ألواح تتكون من 3 إلى 5 طبفات من الخشب, ثم تكبس بالحرارة والضغط لتكون لوحاً واحداً. والمحصلة, أن هذا النوع يكون مقاوماً للعوامل المؤثرة (كالرطوبة) ويمكن أن يتماشى مع كافة أماكن المنزل.

قبل أن تقرر مالمناسب, من الأنواع المذكورة أعلاه, يجب أن تضع ببالك العوامل التالية:

– الأرضية الإنشائية

إذا كانت الأرضية من الخرسانة, فيجب أن تتجه للخشب الهندسي. أما الباركيه, فيمكن أن يركب على الأبلاكاش, أو على أن يكون كأرضية معلقة.

– رطوبة المكان
إذا كان المكان الذي تريد أن تركب أرضيات الخشب فيه, ذا رطوبة عالية, كالحمامات والمطابخ, فاختيارك يجب أن يكون الخشب الهندسي, نظراً لمقاومته الرطوبة.

ماهي الاتجاهات الرائجة؟
خشب السنديان لا يزال رائجاً بلونيه الأحمر والأبيض. ولكن أيضاً هناك القيقب والكرز التي أصبحت رائجة أيضاً في المنشآت الجديدة, وترميم المنازل.
خشب السنديان الأحمر

خشب السنديان الأبيض

خشب القيقب


خشب الكرز