من الطبيعى فى عمليه البيع ان تسعى دوما لتمييز عقارك و إضافه قيمه أكبر  له سواء كنت مالك او وسيط ، و سنتطرق الان إلى بعض النقاط التى يمكن ان تفيدك فى تمييز عقارك عن العقارات المحيطه به .

اهم الخصائص او النقاط التى يجب ان تتميز بها هى المصداقيه فى التعامل ، الكثير من البائعين يعتبرون ما يعدوا ذلك نوعا من ( الشطاره ) لكن دوما ما كانت المصداقيه هى النقطه الاقوى فى اكتساب العميل و تحفيز اتمام الصفقات .

ايضا هناك تنسيق اسلوب العرض .. وهنا فنحن نعنى الكثير من النقاط و الاشياء بتلك الجمله البسيطه ، فهناك تنسيق للعرض مثلا ان تكون مالكا لعقار و تريد بيعه و تقوم بتكليف احد المسوقين او الوسطاء العقاريين بذلك و تحاول فى ذات الوقت القيام بذات المهمه .

و ايضا هناك فى اسلوب العرض فى حاله طرح العقار للبيع من خلال احد محركات البحث العقارى مثل جوار للعقارات او من خلال البوابات او المنتديات العقاريه او حتى المبوبات العاديه نجد ان اسلوب العرض عامل مهم جدا فى تحسين و تحفيز المشترى على اتخاذ قرار الشراء .
و قد اثبتت الاحصائيات ان الاعلانات المرفق بها صور للعقار  تحظى بتجاوب اعلى كثيرا من نظيرتها التى لم يرفق بها اى صور .

ايضا و هو العامل الاهم … السعر …دوما ما يلعب عنصر السعر الدور الاكبر فى تحديد ميول المشترى و موقفه من عمليه الشراء ، حيث ان المشكله دوما يظنها البائع انها تكمن فى غلو السعر ….لكن الحقيقه ان المشكله دوما تكمن فى عدم تناسب السعر مع القيمه التقريبيه للعقار .
و نجد ان المغالاه فى الاسعار هى العامل المنفر و ليس غلو الاسعار .

و اخيرا و لكنه ليس الاخر ، فحاله العقار ذاته نقطه اخرى فى تقييم المشترى له و نجد ان بعض المشترين قد يحجموا عن عمليه الشراء لهذا العامل فقط لاغير . و طبعا هناك عشرات العوامل الاخرى البسيطه التى قد تؤثر على عمليه البيع .

و لكى يتميز عقارك نجد ان الامر يتلخص فى كلمات بسيطه … المصداقيه … عرض جيد … سعر واقعى …. عقار بحاله معقوله .

 

نقلا عن : عقارماب