عاودت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها لدى إقفال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب على أسهم قطاعات “الإسكان” و”العقارات” و”المالية” و”البنوك” صاحبة تحسن نسبي في قطاع أسهم “الاتصالات” وسط ترقب لأية أنباء جديدة بشأن صفقة بيع “موبينيل”.

 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 3.2 مليار جنيه، ليبلغ 371.3 مليار جنيه مقابل 368.1 مليار جنيه أمس، وارتفع المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 0.92 % ليصل إلى 5079.44 نقطة، وزاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بما نسبته 1.07 % ليصل إلى 479.61 نقطة، ومؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقًا نحو 1.14% مسجلا 821.36 نقطة.

 

فيما بلغ إجمالي قيم التداولات نحو 517 مليون جنيه، وقال وسطاء بالسوق: “إن التعاملات اليوم بدأت على هبوط، استمرارًا للتراجع الذي سجلته أمس؛ لكن الأسهم وجدت عمليات شراء قوية مع قرب بلوغ المؤشرات نقاط الدعم الرئيسية لها، ما قادها للارتداد نحو الصعود وسط تحسن نسبي في أحجام التداول ما أعطى إشارات جيدة نحو تعافي السوق”.

 

وقالت مروة حامد، محللة أسواق المال: “إن بعض الأسهم الكبرى والقيادية شهدت عمليات شراء اليوم، ساعدت على تحويل دفة المؤشرات من الهبوط إلى الصعود؛ منها أسهم “الشمس للإسكان” و”القاهرة للإسكان” و”سوديك للتعمير” بالإضافة إلى أسهم “حديد عز” فيما شهدت أسهم “أوراسكوم للاتصالات” و”أوراسكوم تليكوم” تحسنًا عن معدلات إغلاقتها بالأمس.

 

وأشارت إلى أن الارتداد الصعودي الذي سجلته البورصة اليوم، ما يزال يندرج تحت نطاق الحركة العرضية للمؤشرات والأسهم، متوقعة استمرار أداء السوق بهذه الوتيرة حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، أو ظهور أنباء جديدة بشأن صفقة “موبينيل”.

نقلا عن جريدة الشروق